ما أضرار الانتصاب باستمرار عند الرجل؟



يسأل ع.ح 45 عاما، أنا مريض سكر ومع مرور السنوات أصبحت أعانى من مشاكل فى الانتصاب وفى بعض الأحيان أصبحت أعانى من البرايابيزم، كما اخبرنى الطبيب، فما معناها وما أضرار هذه الحالة؟124661609-jpg_071950 (1)
ويجيب عن هذا السؤال الدكتور إكرامى محمد قورة أستاذ أمراض الباطنة والأطفال مشيرا إلى أن هناك بعض الحالات من الرجال اللذين يعانون من حالات مختلفة فى الانتصاب للعضو الذكرى، وهى حالة تعرف بحاله الانتصاب باستمرار، أو ما تعرف بالمسمى الطبى بحاله الـ »البرايابيزم ».
ويوضح محمد مفسرا حالة الانتصاب المستمر أو البريابيزم على أنها حاله تحدث للرجل، وهى مؤلمة جدا له، وغير بسيطة، كما أن الرجل فى تلك الحالة يجب أن يعرض نفسه على الطبيب بشكل سريع وضرورى من شده الألم.
ويضيف محمد أن حالة الانتصاب المستمر تلك هى حالة لها نتائجها السيئة على الرجل، فهى قد تتسبب فى إفساد العضو الذكرى عند الرجل والذى يسبب له أضرار بالغة وخطيرة بالطبع.
ويوضح محمد أن البريابيزم أو حاله الانتصاب باستمرار لدى الرجال قد تستمر فيها عملية الانتصاب عند الرجل لمدة طويلة، وينصح محمد بضرورة أن يعرض المريض نفسه على الطبيب بسرعة إذا ما استمر الانتصاب لأكثر من 4 ساعات.